شركة لبنانية تحصل على رخصة أنشاء معمل اسمنت بطاقة مليون طن في المثنى

 

أعلنت إدارة شركة عاشور القابضة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، حصولها على رخصة لإنشاء معمل اسمنت بطاقة مليون طن سنويا في محافظة المثنى، وفيما أعربت إدارة المحافظة عن استعدادها لدعم المستثمرين، لفتت إلى أن جميع عوامل التطوير موجودة في المحافظة.

وقال رئيس مجلس أدارة شركة عاشور القابضة اللبنانية في حديث إلى (المدى برس)، إن “حكومة المثنى المحلية تجاوزت كل أشكال الروتين بتعاملها مع الشركة من اجل تسهيل عملها”، مبينا أن “الشركة حصلت على ترخيص لإنشاء معمل أسمنت في المحافظة بطاقة مليون طن سنويا”.

من جهته قال محافظ المثنى إبراهيم الميالي في حديث إلى (المدى برس)، إن “الحكومة المحلية في المثنى تدعم المستثمرين وتعمل على تذليل كافة المعوقات أمامهم”، مشيرا إلى ان “معظم عوامل تطوير عملية الاستثمار متوفرة في المحافظة”.

وأضاف الميالي أن “العالم ينظر إلى العراق كمنطقة واحدة، فإذا سمع بتدهور الوضع الأمن في بغداد، تتولد له قناعة بأن باقي مدن العراق تفتقر للأمن”.

وكان مجلس محافظة المثنى، أكد الأربعاء في الثامن من شباط2014، ضرورة تعاون لجنة الاعمار وهيئة الاستثمار لانجاز المشاريع المستقبلية في المحافظة، وفيما أشار الى تخويل اللجنة بمتابعة وتنفيذ المشاريع “المتلكئة”، بيّن أن المجلس على “أهبة الاستعداد” لانتشال المحافظة من واقعها المتردي.

وكانت محافظة المثنى أعلنت عن مشاريع ضمن موازنتي العام الحالي والعام المقبل على ان تستكمل هذه المشاريع في عام 2015 وتضم مبان سكنية والبنى التحتية وتأهيل بحيرة ساوة (17 كم جنوبي السماوة)، فضلا عن انشاء مستشفى الماني في السماوة تضم 400 سرير.