اعادة تسمية محافظ النجف عدنان الزرفي محافظا لدورة جديدة

 

اعلن اليوم عن اعادة تسمية محافظ النجف عدنان الزرفي محافظا لدورة جديدة.

وذكر مصدر في مجلس المحافظة لوكالة كل العراق [اين] اليوم ان ” الزرفي حصل على [15] صوتا من اصل [25] صوتا فيما تم انتخب عباس جبر عضو ائتلاف دولة القانون نائبا اول للمحافظ بحصوله على [15] صوتا فيما تم اختيار المرشح الوحيد لمنصب النائب الثاني للمحافظ عن كتلة النهضة والبناء طلال بلال بحصوله على [17] صوتا.

يشار الى ان ثلاثة اعضاء مجلس المحافظة امتنعوا عن التصويت، بالاضافة الى غياب احد الاعضاء عن الجلسة.

وكان مجلس محافظة النجف قد صوت على اختيار عضو مجلس المحافظة عن تيار الدولة العادلة خضير نعمة الجبوري رئيسا للمجلس، في حين اعترض ائتلافا الاحرار والمواطن، واعلنا اعتزامهما تقديم طعن بالتصويت الى المحكمة الاتحادية.

وذكر مراسل وكالة كل العراق [اين] اليوم ان “مجلس محافظة النجف صوت خلال جلسته الاولى المنعقدة اليوم على اختيار عضو مجلس المحافظة خضير نعمة الجبوري رئيسا للمجلس بعد حصوله على 15 صوتا من اصل 29 صوتا، فيما ابدى ائتلافا المواطن والاحرار اعتراضهما على التصويت واعتبراه غير قانوني، لان منصب رئيس المجلس ينتخب عن طريق حصوله على نصف زائد واحد، اي 16 صوتا”.

كما اكد الائتلافان عزمهما تقديم طعن للمحكمة الاتحادية في التصويت، مشيرين الى انه “تم اختيار العضو عن ائتلاف دولة القانون لؤي الياسري نائبا لرئيس المجلس بعد حصوله على 23 صوتا من اصل 29 صوتا”.

وكان مجلس محافظة النجف قد عقد اليوم الخميس جلسته التي دعا اليها اكبر الاعضاء سنا خضير نعمة الجبوري.

وكان المحافظ المنتهية ولايته والمرشح للمنصب عدنان الزرفي [رئيس كتلة الوفاء للنجف] قد فشل الاحد الماضي في عقد جلسة مجلس المحافظة “لعدم تحقق النصاب القانوني لها”.